فيديو : رسميا.. جورج قرداحي يقدم استقالته

تلفزيون الفجر | قدم وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي استقالته رسميا، اليوم الجمعة، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقده في وزارة الإعلام.

وقال قرداحي في المؤتمر، “فُتحت علي حملة شعواء في الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي مصورةً ما قلتُه وكأنه جريمة بحق السعودية وسرعان ما انتقلت هذه الحملة إلى الخليج ووسائل إعلامه وهذه الحملات (…) تضمنت الكثير من التطاول علي وعلى عائلتي أزعجتني”.

وأضاف: “كيف يمكن تحميل شعب بكامله عن كلام قلته؟ ورفضت الاستقالة لأقول إن لبنان لا يستحق هذه المعاملة. نحن اليوم أمام تطورات جديدة حيث فهمتُ أن الفرنسيين يرغبون باستقالتي قبل زيارة ماكرون إلى السعودية لكي تساعد على فتح حوار مع المسؤولين السعوديين حول لبنان”.

وزاد: “قررتُ أن أتخلى عن منصبي الوزاري لأن لبنان أهم مني ولا أقبل أن أُستخدم كسببٍ لأذية اللبنانيين في دول الخليج فمصلحة بلدي وأحبائي فوق مصلتحي الشخصية”.

وقالت مصادر لبنانية إن استقالة قرداحي جاءت بعد ضغط باريس قبل زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى السعودية ضمن جولته التي يبدأها اليوم الجمعة إلى عدد من دول الخليج، للحصول على “ورقة مفاوضات” للوصول إلى حل للأزمة السعودية اللبنانية.

وكان الوزير اللبناني قد صرح مساء الخميس بالقول في تصريحات نقلتها صحيفة “الجمهورية”: “حان وقت الاستقالة، ومقتنع بأنني اتخذت القرار الصح في التوقيت الصح”، مؤكدا أنه يشعر براحة داخلية، حيث سيقدم استقالته ظهر اليوم.

مقالات ذات صلة