وقت الامتحانات واضطرابات الاكل

تلفزيون الفجر الجديد- كشفت الأبحاث أن أكثر من نصف أطفال المدارس الابتدائية الذين يشعرون بالضغط لتحسين أدائهم الدراسي اثناء الامتحانات لم يتناولوا وجبات طعام منتظمة قبل وخلال اسبوع الامتحانات. وقد وصف خبراء التعليم في بريطانيا هذه الحقيقة بأنها "صادمة".

ووفقا للتقارير فأن 1 من كل 10 طلاب في الصف السادس دخلوا إلى اختبارات المناهج الوطنية، المعروفة باسم SAT ، العام الماضي دون تناول وجبة الافطار.

وطلب التقرير من الأطفال، الذين خضعوا للاختبارات في عام 2013، الاجابة على مجموعة من الأسئلة، فأظهرت الاجابات أن 88 في المئة من الطلاب الذين لم يتناولوا وجبة الإفطار كانوا مصابين بالقلق لدرجة مذهلة. واعترف بعض الأطفال أنهم تناولوا الشوكولا ومشروبات الطاقة للحفاظ على طاقتهم خلال اسبوع الامتحانات.

من جهة أخرى، كانت النتائج مشجعة أكثر بالنسبة لأولئك الأطفال الذين اشتركوا في نادي الإفطار الصباحي اثناء أيام الامتحانات .

أكثر من ربع الأطفال المشاركين في الدراسة شاركوا في نادي الإفطار العام الماضي، حيث قال 54 في المئة منهم أن وجبة الفطور ساعدتهم على التركيز، بينما قال 38 في المئة انهم شعروا بالراحة أكثر، في حين قال ما يقرب من ثلثهم انها شعروا بهدوء الأعصاب .

وقال جون كو من الرابطة الوطنية للتعليم الابتدائي، "انها صدمة، أن يدخل الأطفال الى قاعات الامتحانات مع بطن فارغة، يجب أن يشعر الأطفال بالراحة النفسية والجسدية ضمن بيئة داعمة قدر الامكان، عند اداء الامتحانات."

وأضاف،" أن أندية الإفطار إعطت الأطفال الفرصة ولهذا السبب نحن ندعم الشركات التي تقدم مثل هذه الأندية في المدارس، وتقدم هذه الدفعة الهامة في أوقات الامتحانات ."

ونتيجة لذلك ، قدمت شركة كيلوغز للحبوب نوادي إفطاء للطلاب في 250 مدرسة في جميع أنحاء انكلترا للعام الثاني على التوالي، من خلال التبرع  بحوالي 31،250 وجبة إفطار مجانية لأطفال المدارس الذين يقومون بإداء الامتحانات في شهر أيار.