تعرف على الفوائد العظيمة للتمارين المسائية

تلفزيون الفجر الجديد- لقد عملت بكل جهد في مكان العمل أو البيت، والآن كل ما تود القيام به هو الاستلقاء أمام التلفاز وتناول الطعام أو الذهاب الى النوم. خطأ فادح! استغل فترة المساء لتجديد نشاطك وتعزيز الدورة الدموية في جسمك وعقلك ولإخراج جهاز التلفاز والاجهزة الذكية من حياتك.

في حين أن معظم الناس يقولون أن فترة الصباح هي أفضل وقت لممارسة الرياضة، يقول أغلب خبراء اللياقة البدنية والدراسات، بأن ممارسة الرياضة بعد ساعات العمل وفي فترة المساء هو أفضل وسيلة لحرق الدهون وعلاج الاجهاد، والتوتر، والقلق وتحسين المزاج.

كيف ذلك يا ترى؟

غالبا ما تعتبر التدريبات في المساء بدائل إيجابية بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في البدء أو المحافظة على برنامج رياضة روتيني، واستغلال الوقت لإضافة بعض اللياقة البدنية في نهاية اليوم.

ولكن بالاضافة الى ذلك، هناك فوائد صحية عظيمة للبدأ في ممارسة الرياضة في المساء، نذكر منها:

تحسن النوم: التمارين المسائية يمكن أن تعالج بعض حالات الارق. فالتدريبات في المساء تساعدنا على إخراج الطاقة السلبية وبالتالي تزيد من شعورنا بالاسترخاء. جرب القيام بتمارين رياضية بسيطة ومعتدلة في البداية مثل المشي وستشعر بالفرق.

تجدد الطاقة: عضلاتك لن تتعود على الكسل والخمول بل ستنمو وتصبح قوية بفضل الاوكسجين المتجدد. كما أنك لن تضطر الى الاستعجال في تمرينك كما لو كنت تقوم به في الصباح. دع فترة الصباح للاسترخاء والتأمل دون عصبية إضافية.

الحصول على ترفيه مجاني: عادة لا تبدو التدريبات المسائية متعبة جدا لأنك تأخذ وقت كافيا لادائها وبالتالي تستمتع بأدائها أكثر. التدريبات المسائية تخفض الإجهاد، وتحسن المزاج وهي أفضل من أفضل برنامج تلفزيوني ترفيهي لصحتك.

حرق المزيد من السعرات الحرارية: من أفضل ميزات التمارين المسائية هي أنها تساعدك على حرق المزيد من السعرات الحرارية، وتساعدك على عدم الشعور بالندم أو القلق أو التهام المزيد من السعرات الحرارية الضارة.