4 مؤشرات على أن صحتك ليست على ما يرام

تلفزيون الفجر الجديد– يعتقد الكثير من الأشخاص أن مجرد نهوضهم في الصباح وقيامهم بالمهام الاساسية يجعلهم أشخاص يتمتعون بالصحة. وأغلب هؤلاء الاشخاص يهملون أو يتجاهلون بعض المؤشرات الهامة والواضحة على أن شيء ما غير طبيعي يحدث داخل أجسامهم. في المرة القادمة أنظر جيدا الى المرآة واقرأ كل المؤشرات.

1. تشقق الشفاه

قد يبدو وكأنه شيء عادي ربما بسبب الطقس الحار أو قلة شرب الماء، ولكن تشقق الشفاه، وخصوصا في الزوايا، يمكن أن يكون مؤشرا قويا على ان تعاني من نقص فيتامين ب 12، ونقص هذا الفيتامين يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية مثل فقر الدم، لذلك اذا كنت تعاني من تشقق مفاجئ أو مستمر في الشفاه فيجب أما أن تأخذ مكملا غذائيا أو تتناول أطعمة غنية بفيتامين ب12 أو تحصل على استشارة طبية.

2. بدأت تفقد انشات هامة من طولك

قد يبدو هذا غريبا، ولكن كلما تقدمنا في السن كلما بدأنا بالتقلص، ولكن معدل حدوث ذلك يمكن أن يكون مؤشرا إلى وجود مشكلة في عظامنا وعلى وجه الخصوص "هشاشة العظام". والمشكلة مع هذا المرض هو أن العظام يصبح اسهل للكسر بالاضافة الى انحناء العمود الفقري، وبالتالي فإن التشخيص المبكر يمكن أن يساعد على مد الجسم بالمغذيات والمعادن الضرورية وبالتالي تخفيف وطأة المرض.

3. تصاب بالزكام عدة مرات خلال السنة

إذا كنت أكثر عرضة للاصابة بالزكام طوال السنة، فقد يكون هذا مؤشرا على انك بحاجة إلى تعزيز الجهاز المناعي أو قد يكون هناك مشكلة صحية ما. مثل نقص فيتامين ج أو ضعف عام اتجاه الفيروسات. قم بزيارة الطبيب لعمل فحص دوري ومنتظم لجهاز المناعة.

4. لون البول اصفر داكن

من المهم أن تنتبه الى لون البول لانك قد تعرف الكثير عن صحتك العامة. مثلا إذا كنت تشرب كمية كافية من الماء فأن لون البول سيكون شفافا تقريبا، ولكن إذا كنت لا تشرب ما يكفي فسوف يزداد تركيز اللون الأصفر الامر الذي قد يشير الى وجود مشكلة في الكليتين . لا تهمل شرب الماء خصوصا في الطقس الحار والجاف.