لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

كيف تحمي نفسك من الاصابة بالحساسية؟



لا شك بأنك تعرف جيدا أعراض الحساسية مثل العيون الدامعة، وسيلان الأنف، ونوبات العطس والشعور بالضعف ىالعام. ولكن ما لا تعرفه هو أن بعض نوبات الحساسية يمكن أن تؤدي إلى مضاعفات صحية خطيرة جدا. لذلك وبدلا من البحث عن علاج للاعراض حاول تجنب الاصابة منذ البداية وحماية نفسك و/أو عائلتك إذا كان هناك شخص أخر مصاب بالحساسية في المنزل. هذه النصائح الرائعة سوف تساعدك في الحد من الاصابة بالحساسية.

البقاء في المنازل في الصباح

عادة ما تكون عرضة لهجمات الحساسية عندما تكون هناك رياح قوية وانخفاض في نسبة الرطوبة. فهذا يساعد على انتشار حبوب اللقاح بوتيرة أسرع. وبالتالي فمن المستحسن البقاء في الأماكن المغلقة ما بين الساعة الخامسة والعاشرة صباحا أو تناول جرعة من دواء الحساسية كوقاية.

الاستحمام

لا يمكن أن ترى الغبار وحبوب اللقاح بسهولة ولكنها تلتصق بملابسك وتسبب نوبات العطس وسيلان الأنف باستمرار. عندما تكون في الداخل، الحل هو استخدام المكيف الهوائي الذي يعمل على تصفية حبوب اللقاح والغبار، شريطة الحفاظ على تنظيف مرشح التيار الهوائي في المكيف.

اغلاق النافذة

هذا يساعدك على الحد من التعرض لحبوب اللقاح وتغير المناخ. عندما لا تغلق النافذة، ستستنشق غبار طلع أكثر بكثير.

غسل اليدين والملابس

حاول الحفاظ على غسل اليدين والاحتفاظ بها بعيدا عن وجهك لخفض فرصة استنشاق الجراثيم والغبار. واغسل الملابس في أقرب وقت ممكن عند العودة الى المنزل للتقليل من فرص وقوع نوبات حساسية.

ارتداء قناع

تغطية الأنف هو وسيلة جيدة لتصفية حبوب اللقاح إذا كنت تحب الخروج إلى البستان أو تنظيف المنزل.

تجنب الملوثات

تغطية الأنف بالمنديل في الاماكن العامة يحمي الجهاز التنفسي بالإضافة إلى تجنب غبار الطلع، والغبار والدخان أيضا؛ وهذه الملوثات هي من المسببات العصرية لمعظم نوبات الحساسية.

الرابط المختصر: