لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

ما هي أفضل وأسوأ الفواكه أثناء اتباع الريجيم؟



حسنا، كلنا نعرف بأن جميع أصناف الفواكه صحية. ولكن إذا كنت تحاول خسارة الوزن فأن تناوله بعض أنواع الفواكه كوجبة خفيفة يمكن أن يعيق خسارة الوزن بعض الشيء.

لماذا؟ بسبب محتواها العالي من السكر (سكر الفواكه) يمكن أن تكون الفواكه ضارة جدا إذا كنت تتبع نظاما لخسارة الوزن. ولكن بعض الفواكه أفضل من غيرها.

أفضل الفواكه كوجبة خفيفة:

التوت: العنب البري، والفراولة، والتوت، والعليق – كلها غنية بمواد مضادة للاكسدة وفيتامينات. هذه الثمار الصغيرة غنية بالألياف وتعتبر من اكثر الفواكه كثافة بالمغذيات.

الكرز: الكرز يشبه التوت من حيث القيمة المضادة للأكسدة. يحتوي على كمية أعلى قليلا من السكر الطبيعي، ولكنها منخفضة بالكربوهيدرات وهي مصدر ممتاز للألياف.

التفاح والكمثرى: كلاهما منخفضان بالسكر ويحتويان على كمية ممتازة من الألياف وكمية لا بأس بها من مضادات الأكسدة.

الخوخ والمشمش: مع قيمة غذائية مماثلة للتفاح والكمثرى، هذه الثمار  وسيلة ذكية للحصول على جرعة جيدة من فيتامين ج والألياف.

التين: التين منخفض بالسكر كما الفراولة، وغني بالألياف (كل تلك البذور الصغيرة مفيدة). تمتع بها طازجة في موسمها.

أسوأ الفواكه كوجبة خفيفة:

البطيخ: حسنا، الشمام والبطيخ معا يعتبران مصدرا غنيا للسكر لذلك احرص عند تناولها.

المانجو والبابايا: بالرغم من انها ليست سكرية كالأناناس، إلا أن تناولها يجب أن يكون محدودا في فترة الدايت. وهناك خيار أفضل وهو الموز، الذي بالرغم من محتواه من النشويات إلا أنه يعتبر مصدرا هاما للطاقة.

الأناناس: الأناناس غني جدا بالسكر، ولكنها مليء بالمواد المغذية بالإضافة إلى بروميلين، لذلك فهو مفيد أحيانا في برنامج الدايت.

الرابط المختصر: