لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

12 سر للعناية ببشرتك بعد سن الـ 30



بينما يمثل عمر الثلاثين مرحلة الاستقرار على أغلب المستويات عند كثير من النساء، سواءً على المستوى العاطفي أو العملي أو المالي، لكن بشرتكِ قد يظهر عليها بعض التغيرات، ما يستلزم عناية مختلفة للحفاظ على شبابها، والوقاية من علامات تقدم السن المبكرة.

1. التزمي بروتين تنظيف البشرة اليومي:
تجنبي استخدام الصابون في غسيل وجهكِ، واستخدمي غسولًا متوازنًا وخاليًا من الصابون، واتبعيه بالتونر أو ماء الورد البارد ثم المرطب، واحرصي على إزالة المكياج جيدًا وعدم النوم به.

2. قشري بشرتكِ:
سواءً باستخدام مقشر من المنتجات التجميلية أو مقشر طبيعي، مثل السكر وزيت جوز الهند، لإزالة طبقات البشرة الميتة، احرصي على تقشير بشرتكِ قبل النوم، لتحفيز تجدد خلايا البشرة في أثناء النوم، ويفضل إجراء التقشير مرة أو مرتين أسبوعيًا حسب نوع بشرتكِ.

3. احمي بشرتكِ خلال النهار:
باستخدام واقٍ من أشعة الشمس بمعامل حماية مناسب، وإذا كنتِ تستخدمين كريم أساس أو بي بي كريم يحتوي على معامل حماية من الشمس، فلا تكتفي به واحرصي على وضع واقي الشمس قبل كريم الأساس.

4. تجنبي الجفاف:
اشربي 8 أكواب من المياه يوميًا على الأقل، وتجنبي استخدام المياه الساخنة لغسيل بشرتكِ، واحرصي على استخدام شاور جل يحتوي على نسبة عالية من الترطيب. أو استخدمي كوبين من الماء وضعي بهما 4-5 قطرات من زيت السمسم أو اللوز، وامزجيهما جيدًا واستخدمي المزيج لشطف جسمكِ في نهاية حمامكِ لعمل طبقة من الحماية.

5. رطبي بشرتكِ:
استخدمي مرطبًا غنيًا بشكل يومي بعد الاستحمام.

6. تناولي غذاءً متوازنًا:
احرصي على أن يشمل غذائكِ اليومي الخضروات والفواكه الطازجة.

7. احرصي على تناول المكملات الغذائية:
خاصة التي تحتوي على فيتامينات “هـ” و”ج”.

8. احرصي على عمل ماسكات مغذية للبشرة بشكل أسبوعي:
تستطيعين استخدام مكونات من مطبخكِ، مثل الزبادي أو العسل.

9. نظفي بشرتكِ بعمق:
احرصي على إجراء التنظيف العميق للبشرة مرة كل شهر، سواءً في مركز التجميل أو في المنزل، باستخدام إناء يحتوي على المياه المغلية لإنتاج البخار.

10. مارسي الرياضة:
لا تساعد الرياضة فقط على منحكِ اللياقة والقوام المتناسق، وإنما تساعد بشرتكِ أيضًا على التجدد والتخلص من السموم.

11. حافظي على نمط حياة صحي:
التدخين والكحول والإفراط في تناول الكافيين، كلها من أسباب مشكلات البشرة، فابتعدي عنها.

12. اهتمي بالبشرة حول العينين:
في الثلاثين، تبدأ الخطوط الرفيعة حول العينين في الظهور، فاحرصي على استخدام كريم للترطيب حول العينين من نوعية جيدة، أو استخدمي زيت جنين القمح.

الرابط المختصر: