لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

فوائد سحريّة لقشر الموز



الموز غني بالبوتاسيوم والفيتامينات الاساسية، ويعتبر من أهم الاطعمة التي تحتوي على العناصر الغذائية. لكن ما لا يعلمه كثيرون هو ان قشور هذه الفاكهة عبارة عن "كنز" مهمل لا يعبأ به احد ونلقيها جميعًا في سلال المهملات مع ان فوائدها عديدة ومهمة وقد لا تخطر على بال احد.

من خصائص وميزات هذه القشور انها تبيض الاسنان، وهي بذلك توفر على المرء دفع الالوف من الريالات لطبيب الاسنان، كما انها تزيل التشققات وتسكن وتهدئ الصداع وتعالج حب الشباب الى جانب اشياء اخرى سوف نوردها.

مجموعة من الباحثين اجروا دراسات على قشور الموز وفوائدها وخرجوا بالنتائج التالية:

تبييض الاسنان: مسح الاسنان بهذه القشور لبضع دقائق قبل غسلها بمعجون الاسنان، كما هي العادة كل يوم، من شأنه ان يجعل الاسنان تلمع وتبرق في أسابيع قليلة.

القضاء على الثآليل: هذه القشور كفيلة بالقضاء على الثآليل "جمع ثؤلول" الذي ان وضعت عليه قشرة موز لمدة أسبوع، فإنه سيختفي نهائيًا ولن يعود للظهور من جديد كما هو الحال بالنسبة لادوية اخرى.

علاج لحب الشباب والتجاعيد: الفيتامينات والمعادن التي تحتوي عليها قشور الموز تهدئ الالتهابات والبشرة الملتهبة كذلك امسح بشرتك بقشرة الموز في كل ليلة وسوف تلاحظ بشرة انقى وأكثر صفاء خلال بضعة ايام فقط.

تهدئة وتسكين الصداع: في حال اصابتك بهذه الحالة، او اذا كنت من المصابين بالشقيقة وتعاني من الصداع النصفي فما عليك إلا ان تضع قشرة موز باردة على جبهتك وسوف تلاحظ تبدلًا سريعًا وفعالًا هذه القشرة التي نلقيها في القمامة تفعل العجب حقًا.

لمع بها متاعك: امسح حذءك بها وكذلك ملابسك الجلدية والاواني والمقتنيات الفضية وسوف تجد أنها تبرق وتتلألأ وتبدو كأنها جديدة لم تستعمل من قبل.

لتعزيز النكهات: في المطابخ الآسيوية تستخدم اوراق الموز لتحسين وتعزيز النكهات. وإحدى الطرق البسيطة للإبقاء على الدجاجة لطيفة وطرية بعد شوائها وضع قشرة من الموز على صدر الدجاجة.

كذلك فإن قشور الموز مفيدة للحدائق: جفف القشور واضربها في الخلاط المنزلي العادي قبل نثرها على التربة والزهور كسماد طبيعي رائع.

الرابط المختصر: