هل أنواع الأقمشة وألوانها لها علاقة بطاقة الجسم؟

إن كل ما تلبسه أو يلمس جلدك يقع ضمن حقل طاقى لديك لذلك فهو يؤثر تأثير كبير على افكارك ومزاجك، ومن الجيد أن تقوم بشراء الثياب المصنوعة من نسيج قادر على التاثير فى مزاجك إيجابياً.

فنجد أن الملابس التي تلامس جلدك مباشرة هي من أهم الأشياء التي يجب ان تكون من أولى اهتماماتك بعكس الملابس الخارجية كالمعطف مثلا فتأثيرها أقل على الطاقة الداخلية .

لذلك يجب الأبتعاد عن الألياف الصناعية لأنها تعيق الجريان الطبيعى للطاقة داخل جسمك وتؤثر الشحنة الكهربائية الموجودة بها على طاقتك.

أما بالنسبة للملابس القطنية والكتان والحرير والصوف كلها ستكون أكثر دعما للطاقة، والقطن هو الخيار الانسب إذا أردت أن يتنفس جلدك بسهولة والطاقة تتحرك بحرية أكبر،
والسترة الصوفية السميكة تبطئ حركة الطاقة فى حين أن الاغطية الجلدية الضيقة والبناطيل تسرعها، وكلما كانت المواد أكثر أشراقا كانت أكثر تحفيزًا للطاقة مما يزيد من حالة اليقظة ويقوى مستوى النشاط.

ويؤثر نوع القصة وتصميم الثياب فى المزاج، فالقصات المتعامدة تزيد من تدفق الطاقة عمودياً وتجعلك تبدو أطول وهى مثالية عندما تريد ثقة قوية بالنفس. وكلما كانت الثياب فضفاضة أكثر تتحرك الطاقة بالجسم بشكل أفضل وتجد مسارها الطبيعى داخل جسمك ومن أمثلة ذلك القمصان الواسعة والعباءات والتنانير.

مثلاً إذا كان لديك اجتماع مهم فإن ملابسك ستؤثر على أنطباع الحاضرين عنك وستؤثر كذلك على أدائك فى الاجتماع. فى حالة إذا كنت تشعر بضعف فى ثقتك بنفسك فألبس ثيابا ذات طيات او قصات عنودية لتزيد من الطاقة.

ألوان الملابس:

الأبيض: استعمله لخلق أنطباع هادئ ومتحفظ والابيض هو أكثر الألوان تلاؤما مع الالوان الاخرى ولكن بشرط أن يكون نظيف.

الأسود: استخدمه عندما ترغب بالتلاؤم والقبول وبما أن الأسود لا يعكس أي ضوء فهو عموماً مسالم.

الأرجوانى: أستخدمه عندما تريد ملء المكان بطاقة عاطفية وهومثالى للمناسبات الأجتماعية أو عندما تريد الوقوف ضمن حشد بمكن أن تضيف إليه اللون الأصفر عندما تريد ظهورًا مثيرًا.

الأحمر: يقوي الطاقة ويجعلها أنشط وأسرع ويساعد عل جذب الانتباه ويجعلك الأحمر الوردى تبدو أكثر رومانسية وأستخدم الأحمر الساطع إذا أرت ان تلفت أنتباه محبين محتملين.

البرتقالى: يوزع الطاقة بشكل أمن ويمكنك من خوض التحديات على نحو هادف وكلما كان اللون أكثر عمقا كان تأثيره أكبر أستخدمه لأعطاء أنطباع دافئ وثابت لجذب الناس إلى عالمك.

الأصفر: هو جيد للعمل ضمن فريق أو شبكة وضيف إليه ألوان أخرى لزيادة التناغم.

البنى: يبطئ ويهدئ الطاقة وهو مثالى لجعلك تشعر بالقرب من الأرض وبأنك عملى ويجعل الآخرين يروك جديرا بالثقة ولطيفا ومفيداً.

الأخضر: ينعش الطاقة ويعكس الحماسة في حين ازمردى القانى يعطى شعورًا بالثقة والنضج والهدوء

الأزرق: يوسع من حقل الطاقة لديك والدرجات الفاتحة منه مثالية لجعلك خلاقاً وواسع المخيلة، ويجعلك اللون الأزرق تبدو هادئاً وودوداً .

أنواع الأقمشة:
القطن:
مثالي يتنفس بشكل جيد لذلك أخترأرتداءه على جلدك عن أي مادة أخرى.

الكتان:
له أثر منعش على الطاقة ويسرع حركتها بشكل أكبر مقارنة بالقطن.

الحرير:
يسرع جريان الطاقة وكلما كان أكثر إشراقاً كان تسريعه لدوران الطاقة المحيطة أكبر.

الصوف:
يخفف من الطاقة ويساعدك على الأحساس بالهدوء والسكون وبما أنه لا يسمح بالطاقة الداخلية للجسم بالتنفس جيدًا فهو مثالي لاحتواء الطاقة ولكنه ليس مناسباً للاتصال مع الطاقة الخارجية المحيطة.

الجلد:
النسيج المثالى لتنشيط الطاقة لأن سطحه المشع يسرع حركة هذه الطاقة .

الرابط المختصر: