13 طريقة صحية تمنعك من زيادة وزنك

تلفزيون الفجر الجديد|  كثر الحديث عن زيادة الوزن وكيف انها تمثل مشكلة كبيرة للكثيرين يصعب التخلص منها , لكننا اليوم نقدم لكم 13 طريقة تمكنكم من تجنب زيادة الوزن

طرق لتجنب زيادة الوزن :

1- التخلص من اكل الوجبات الخفيفة اثناء مشاهدة التليفزيون .

2-  كتابة كل ما تأكله حتي تكون علي بينة من عدد السعرات الحرارية المستهلكة وبالتالي تنجح في السيطرة على زيادة الوزن .

3- البقاء جائعا لفترة طويلة له تأثير سلبي علي الوزن , لان بهذه الطريقة تميل الي تناول الطعام اكثر بكثير , لذا ننصح بأكل الوجبات المخصصة في الأوقات المناسبة وبكميات مناسبة دون الحاجة للتجويع .

4-  لا تخرج للعشاء وانت جوعان فتناول وجبة خفيفة او حساء قبل الخروج للعشاء يؤدي الي  عدم تناولك المزيد من الاطعمة بالخارج وبالتالي  التحكم في كمية الطعام التي تأكلها وتجنب زيادة الوزن .

5- شرب الكثير من الماء من اكثر النصائح المعمول بها في حالة فقدان الوزن , لذا احرص علي شرب الماء بكثرة لتتجنب زيادة الوزن .

6-  قل وداعا للوجبات السريعة , لأن تناول الوجبات السريعة بشكل منتظم يضمن زيادة الوزن بسرعة فائقة , لذا احرص علي وداع الوجبات السريعة خاصة المقليات المحملة بالدهون والسعرات الحرارية مثل البطاطس والبرجر وايضا  البيتزا .

7- قراءة التعليمات علي المنتجات من اجل اختيار الأطعمة الخالية من الدهون ولتكون اكثر وعيا بالسعرات الحرارية المقدمة وفترة الصلاحية ومحتوي الأطعمة مما يساعدك على السيطرة علي زيادة الوزن .

8- جعل السلطة والحساء اطباق رئيسية علي مائدتك  مع التأكد ان السلاطة خالية من اي دهون , كما ننصح بتجنب اضافة الكريمة للحساء من اجل السيطرة علي اي زيادة في الوزن .

9- عدم الأستسلام لألام الجوع بالليل , فيجب الا تأكل في منتصف الليل كما يجب ان تحرص علي ان تكون  وجبة العشاء قبل النوم بفترة زمنية لا تقل عن 3 ساعات قبل النوم ,

10- لا تهمل وجبة الأفطار فهي أهم وجبة في اليوم, فلا تتخطاها بغرض رغبتك في تجنب زيادة الوزن , فوجبة الفطور صحية ومفيدة لعملية التمثيل الغذائي .

11- تناول وجبة الأفطار كالملوك اما العشاء فكالفقراء , فهذا قول مأثور توجد به الكثير من الحكمة  والفائدة الصحية , فكلما كان العشاء دسما كلما  تراكمت السعرات الحرارية اثناء النوم وبالتالي فقدان السيطرة علي الوزن .

12- الشعور بالرضا والأرتياح النفسي وتقبل الذات من اكثر الأمور التي تؤدي الي تجنب زيادة الوزن , فالأأجهاد والأكتئاب غالبا ما يكونا السبب في الأفراط في تناول الطعام وبالتالي زيادة الوزن بسرعة فائقة .

13- ممارسة الرياضة وان لم تكن لديك الوقت الكافي فعلي الأقل الحفاظ علي روتين المشي لمده 30 دقيقة يوميا فأذا كنت تحاول انقاص الوزن يجب عليك ان تنغمس في التدريبات النشطة فهذا يساعد  في عملية  التمثيل الغذائي وبالتالي  حرق السعرات الحرارية وتجنب زيادة الوزن .

والأن بعد ان قدمنا لكم  13 نصيحة هامة تضمن حفاظك علي وزنك تحت السيطرة , لابد انك ادركت الأن ان تجنب زيادة الوزن امر من الممكن السيطرة عليه بمنتهي السهولة من خلال اتباع بعض العادات  الحياتية البسيطة .