لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

طولكرم : تنظيم مهرجان لإحياء الذكرى 75 على النكبة



تحت رعاية محافظ طولكرم عصام أبو بكر

– نظمت اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة بمحافظة طولكرم مهرجاناً لإحياء الذكرى 75 على النكبة، تحت رعاية محافظ طولكرم عصام أبو بكر وبمشاركته، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بطولكرم وفصائل العمل الوطني. جاء ذلك في مدرسة حسن القيسي المختلطة، حيث بدأت الفعاليات بمسير النكبة وصولاً إلى المدرسة، بحضور منسق الفصائل فيصل سلامة، وممثلي الفصائل، ومدير شرطة طولكرم العميد فواز طالب، وممثلي المؤسسة الأمنية، ومدير عام التربية سائد قبها، ورئيس بلدية طولكرم د.رياض عوض، والبلديات والمجالس المحلية ولجان المخيمات ، ورئيس الغرفة التجارية منير الدحله، ومدراء المؤسسات الرسمية والأهلية، وفعاليات المحافظة.

ونقل المحافظ أبو بكر تحيات الرئيس محمود عباس ” أبو مازن” ، مترحماً على أرواح الشهداء، موجهاً التحية لأسرانا، مؤكداً على التمسك بحق العوده والحقوق الوطنية الثابة غير القابلة للتصرف، مشيراً إلى مرور 75 عاماً على النكبة والتهجير إلى مخيمات اللجوء لتبقى مخيمات حتى العودة، متحدثاً عن مشاركة الرئيس أبو مازن وإلقاء كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة لاحياء ذكرى النكبة من المنبر الدولي، في حدث له دلالته السياسية والدبلوماسية على كافة المستويات.


وتابع المحافظ أبو بكر قائلاً:” يواصل شعبنا وقيادتنا ومن جيل إلى جيل مسيرة الثبات والصمود، و لن ينسى أرضه، وسيبقى متمسك بهذا الحق، بالرغم من إعتداءات الإحتلال ضد أبناء شعبنا من الإستهداف اليومي والإقتحامات والإعتقالات، ومسلسل الجرائم المستمر، ومحاولة سرقة تراثنا الفلسطيني، وإستهداف كل المكونات الفلسطينية”.
وثمن المحافظ أبو بكر جهود اللجنة الوطنية لإحياء فعاليات النكبة، وحركة فتح وفصائل العمل الوطني، والتربية والتعليم، والتوجيه السياسي، وكل الفعاليات المشاركة بهذا المهرجان، وما تمثل من فقرات من زهراتنا وأشبالنا، بالإضافة إلى تنظيم معرض الصور من التوجيه السياسي، وعرض صور تجسد حالة النكبة والصمود والنضال في مواجهة الإحتلال”.

من جانبه أشار قبها إلى أن الذاكرة الفلسطينية عصية على النسيان، حتى بعد مرور 75 عاماً على النكبة، حيث أن الشعب الفلسطيني ما زال ينتظر العودة إلى أرضه التي هجر منها، شاكراً جهود القائمين على هذا المهرجان، من اللجنة الوطنية العليا لإحياء فعاليات النكبة والفصائل، وطواقم التربية والتعليم، والزهرات والأشبال والفرق الكشفية، وجميع الفعاليات المشاركة بهذا المهرجان.


من جانبه تحدث فيصل سلامه في كلمة له باسم اللجنة الوطنية لإحياء الذكرى 75 للنكبة، عن فصول معاناة شعبنا الفلسطيني بكل ما تمثله النكبة من ألم اللجوء والتهجير، وتحديداً في ظل إستمرار جرائم الإحتلال بحق أبناء شعبنا، وكل ما تقوم به حكومة الإحتلال اليمينية المتطرفة، مشيراً إلى معاناة أهلنا بالمخيمات الذين جسدوا مثالاً للتحدي والصبر والصمود ومواجهة جميع الظروف الصعبة.


كما تخلل المهرجان، العديد من الفقرات التي قدمها طلبة وطالبات المدارس المشاركين بالفعالية، وفرقة كوروال التربية والتعليم، وفرقة الكشافة، كما إفتتح المحافظ أبو بكر، ومديرعام التربية سائد قبها وممثلي الفصائل معرض الصور في أروقة المدرسة، من إعداد التوجه السياسي والوطني بطولكرم.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة