لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

REEM ACRA صانعة الأحلام



إنها سيّدة الفستان الأبيض… ريم عكرا المصمّمة الأميركية لبنانية الأصل هي الأشهر عالمياً في تصاميم الأعراس، تضع خطوط الموضة العرائسية كلّ موسم، فارضةً بصمتها الخالدة ورؤيتها الخاصّة في هذا المجال. كلاسيكية ومتجدّدة في آن واحد، يعتمد أسلوبها على المشغولات الحِرفيّة الأدقّ المستوحاة من حضارات مختلفة.

فستان ريم عكرا عصريّ وملكيّ وحديث وحسّي وعاطفي وراقٍ. حوار مع مصمّمة تعرف كيف تبهرنا في كلّ مجموعة تطلقها.

تصوير: فادي عكرا

الفساتين كلّها من مجموعة الأعراس لخريف 2023 ومتوافرة حالياً في الأسواق

Reem Acra New York Bridal Fall FW2023 Collection

– ريم عكرا، برعت في عالم تصميم فساتين الأعراس، هل تعمّدت اختيار هذا المجال؟ كيف كانت البداية؟

حدث أن بدأت بتصميم فساتين الزفاف. لربما كان هذا قدري! كنت أعلم دائماً أنني سأفرض في نهاية المطاف رؤيتي الخاصة بالموضة والأناقة. في البداية، بدأ كل شيء بفرصة تصميم فستان زفاف لصديقة لي. ثم كان الشيء التالي طلبية كبيرة من «ساكس ونيمان». بعد بضع سنوات فقط، طلبت مني نيمان تصميم مجموعة جاهزة. بدأت العلامة التجارية الخاصّة بي في تشكيل نفسها، بلا جهد أو افتعال، لأنها كانت حقيقية ونابعة من الداخل.

– ما سر نجاح فساتينك وأسلوبك الخاص؟

هناك قدر كبير من المعرفة حول هوية العلامة التجارية التي أسّستها والكثير من المعرفة حول هوية العروس وتطوّرها. كل ذلك ممزوج بمعرفة صنع فستان مثالي يجذب كل سوق من الأسواق العالمية. هناك أيضاً تنقيح للتفاصيل التي لم يتم جمعها بشكل عشوائي، كل التفاصيل التي أضمّنها فستاناً من تصميمي مدروسة جيداً. فستان ريم عكرا للعروس عصري وملكي وحديث وحسّي وراقٍ وعاطفي.

– كيف تحدّدين أسلوبك؟

أسلوب ريم عكرا فريد من نوعه، لأنه يظل دائماً وفيّاً لنفسه. إنه حديث ولكن تقليدي في الوقت نفسه، إنه ساحر ولكن بسيط في آن واحد ويرتدي شخصية المرأة التي اختارته وتلبسه.

– ماذا عن الإلهام؟ ما الذي يلهمك؟

دائماً أستلهم من كل ما يحيط بي. كما أعتمد على اللحظة لأقوم بسحري الخاص. أجدني دائماً أفكر في الشيء الذي سيأتي: ماذا بعد هذه المجموعة؟ يمكن محادثة بسيطة أن تثير مجموعة جديدة من الأفكار.

– ماذا يمكن أن يخبرنا ثوب الزفاف عن شخصية العروس؟

يجب أن يكون ثوب الزفاف تجسيداً للمرأة التي ترتديه وأن يتناسب مع شخصيتها. فستان الزفاف يكمل العروس ويحدّد أسلوبها ويعبّر عمّن تكون حقاً ويقدّمها كما هي في أهم يوم في حياتها.

– ما أفضل النصائح التي تقدّمينها للعروس دائماً؟

أعتقد أن العروس في الوقت الحاضر تعرف ما تريده وما ترغب فيه. وأنا أنصحها دائماً بأن تكون صادقة مع نفسها، فالصدق هو سرّ النجاح ولطالما كان أساس نظريتي لتحقيق الذات.

– ما هي اتجاهات الموضة لفساتين الزفاف؟

هناك الكثير من الاتجاهات في السوق الآن. أقول بثقة تامّة، بصفتنا علامة تجارية راسخة، فإننا نملي حركة اتجاهات الموضة في سوق الأعراس. الآن أصبحت الأقمشة خفيفة الوزن مع قطارات طويلة قابلة للفصل. وتروّج الكورسيهات الأنثوية الجميلة والكريستال في المشغولات المختلفة. 

– نصيحة أخيرة يمكنك تقديمها لعروس لا تستطيع الاختيار، ولا تعرف ماذا تختار؟

أقول لها: أحضري معك شخصاً تثقين به لديه إحساس جيد ويعرف مَن تكونين حقاً ويريد مصلحتك الفضلى.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة