أفضل طعام صحي للاعبي العاب الفيديو على الإنترنت



يواجه العالم اليوم الكثير من التحديات والأخبار التي تمثل بمثابة عبئ وعائق على جميع الأفراد على مستوى العالم. حيث يعاني العالم اليوم من التدهور الصحي نتيجة لانتشار الفيروسات الغير متعارف عليها بعد ونتيجة للانتشار السريع للأمراض بين الأفراد من جميع أنحاء العالم. على الصعيد الآخر، يُعاني الأفراد من الفقر وقلة الموارد مما يشكل ضغط كبير على الحالة النفسية العامة. لذلك، يلجأ الأفراد إلى الألعاب عبر الإنترنت باعتبارها المنفذ الأسهل لعلاج الحالة النفسية في المقام الأول ولعلاج الحالة الاقتصادية في المقام الثاني من خلال الأرباح. تحتاج ألعاب الفيديو التي تتم عبر الإنترنت إلى تركيز شديد وذهن صافي وحاضر طول الوقت، ولذلك تؤثر النظام الغذائي المتبع على عوامل التركيز والتشتيت. في هذا المقال نناقش أفضل طعام صحي للاعبي العاب الفيديو حتى يتمكن اللاعبين من الحصول على ما يحتاجوه من فيتامينات ومكونات صحية لتعزيز التركيز وبالتالي تعزيز المتعة والإثارة.

تأثير الطعام الصحي على مستويات التركيز

الطعام غير الصحي يؤثر سلباً على لاعبي الفيديو

يُعتبر الطعام مصدر وقود الجسم، فهو ليس أداة للشهية فقط ولكنه أيضاً أداة للتركيز والحفاظ على معدلات الجسم في أبهى صورة لها. ظهرت الكثير من التوجهات الخاطئة خلال تناول الطعام خلال فترة الحجر المنزلي حيث لجأ الكثير من الأشخاص خلال تلك الفترة في استهلاك كميات كبيرة من الطعام بأسلوب خاطئ تماماً وذلك بهدف تفريغ طاقة الغضب والإحباط. وقد أدى هذا التوجه الخاطئ إلى تدهور الحالة الصحية والنفسية للكثيرين على نحو كبير مما جعلت معدلات التركيز في إنخفاض. كشفت الكثير من الدراسات الإحصائية أن الطعام الغني والمناسب والذي يضم جميع المكونات الغذائية الجيدة تعمل على الحفاظ على وظائف الدماغ في صورة معتدلة وجيدة. حيث أوضحت الدراسات بأن عملية هضم الطعام السليم يعمل على إفراز ما يسمى بالبروبيوتك التي تُعتبر بكتيريا تعمل على خفض مستوى الكوليسترول في الدم وتنشيط جهاز المناعة وتحسين عملية الهضم وتنشيط سير الدم في الأوعية الدموية مما يعمل بشكل مباشر على تحسين مستويات التركيز والذكاء والانتباه للتفاصيل. وفي هذا السياق، صاحت مواقع التواصل الاجتماعي وأخصائيين التغذية بالنصائح التي يجب أتباعها حتى يحافظ الأفراد من خلال اتباعهم لمصادر تغذية مناسبة وجيدة، كما هو موضح أدناه:

  • تناول الفطور الذي يحتوي على الألياف مثل الخضروات والبقوليات والقليل من النشويات مثل القمح ويُفضل القمح البني الداكن.
  • تناول السلطة قبل وجبة الغذاء واحتواء الغذاء على البروتين كمكون أساسي لهذه الوجبة.
  • العمل على الحصول على وجبات خفيفة بين الثلاث وجبات الأساسية. على أن تضم هذه الوجبات الدهون الصحية والتي يُمكن الحصول عليها من المكسرات.
  • الاهتمام بشرب ليترين إلى ثلاث لتر من الماء يومياً لتحسين معدل الحرق وتحسين العملية الهضمية والحفاظ على الجسم من الجفاف.
  • العمل على ممارسة التمارين الرياضية سواء الفعلية التي تستهدف مناطق الجسم المختلفة أو الدماغية مثل لعب العاب مهارات مختلفة او حتى ألعاب الفيديو عبر الإنترنت التي تعمل على تنمية معدلات التفكير وبالتالي حرق الدهون في الجسم.

أثبتت أيضاً الدراسات الغذائية الحديثة أن حصول الأشخاص على ثلاث إلى خمس وجبات صحية يومياً على أن تكون أخر وجبة قبل الساعة الثامنة مساءً من شأنه أن يرفع من معدلات الحرق وبالتالي تحويل الطعام إلى طاقة مما يعطي للجسم قدر كبير من التركيز والنشاط البدني والذهني.

قائمة الأطعمة الصحية للاعبي العاب الفيديو

قائمة الطعام الصحي للاعبي الفيديو

عند اتباع النصائح الخاصة بالرياضة الذهنية والبدنية ومحاولة الحصول على مواعيد وجبات غذائية ثابتة في اليوم، يجب أن يتم الاهتمام أيضاً بنوعية الطعام الذي يتم تناوله يومياً في هذه الوجبات الغذائية حتى تكون الاستفادة أكبر استفادة مُمكنة. فيما يلي قائمة بالأطعمة التي يجب أن يقبل عليها جميع اللاعبين حيث أن لها دور كبير في رفع مستويات النشاط والتركيز، كما هو موضح أدناه:

  • الأسماك

تحتوي الأسماك على الكثير من الأحماض مثل أوميجا 3 التي تعمل على تحسين وتعزيز معدلات التفكير والتركيز والتذكر وهذه المهارات هي الاحتياجات الأساسية للاعبين ألعاب الفيديو عبر الإنترنت، لاسيما تلك التي يرتبط الربح فيها بمكسب أموال فعلية أو مكافآت إلكترونية.

  • العنب البري

يُعتبر العنب أو التوت البري من أكثر المكونات الغذائية المضادة للأكسدة والتي ينصح بها الخبراء على مستوى العالم. حيث أن فوائد التوت البري تشمل على تحسين العمليات الإدراكية وتحسين نمو الدماغ والعمل على معالجة ضغط الدم المسبب الأساسي للتوتر وأمراض القلب كما أنه يعمل على تحسين الذاكرة على نحو كبير. أضاف الخبراء أن تناول التوت البري يومياً بإمكانه أن يرفع من معدلات الذكاء التي يحتاجه اللاعبين في ألعاب الذكاء والذهن والتفكير مثل ألعاب الفيديو.

  • السبانخ

تعمل السبانخ بمثابة محفز أساسي للذاكرة والتذكر ولا يوجد لاعب لألعاب الفيديو لا يحتاج لامتلاك ذاكرة قوية وتذكر عالي المستوى. تحتوي السبانخ على فيتامين (8) وحمض الفوليك الذي يلعب دوراً لا يستهان به في تحسين العملية الذهنية والتحليلية وبالتالي تحسين وتعزيز مستوى الأداء في الألعاب الذهنية على نحو كبير.

لازالت القائمة مستمرة في الأطعمة المناسبة للاعبين ألعاب الفيديو عبر الإنترنت، ولكن أثبتت الدراسات أن الانتظام على تناول الأطعمة السابق ذكرها وأتباع النصائح الأساسية لمواعيد وكميات تناولها من شأنها أن تتسبب في إعطاء الدماغ دفعة كبيرة من الإثارة والمتعة عند الفوز في ألعاب الفيديو بسبب ارتفاع معدلات الذكاء والذاكرة والتركيز.

مقالات ذات صلة