أنباء متضاربة عن اعتقال لاعب المنتخب المصري “أبو تريكة”

تلفزيون الفجر الجديد– تضاربت الأنباء في الساعات الأخيرة عن قيام قوات الأمن المصرية بإلقاء القبض على لاعب كرة القدم الشهير محمد "أبو تريكة" على خلفية اتهامه بالانتماء لجماعة الإخوان المسلمين.

ونقلت صحف ومواقع إخبارية داعمة للنظام في مصر، تصريحات عن مصادر أمنية قولها: إن النائب العام هشام بركات أصدر قرارا بضبط وإحضار قائد المنتخب المصري السابق للتحقيق معه في اتهامات بتمويل منظمات إرهابية.

لكن مصادر في مكتب النائب العام نفت صدور قرار بضبط وإحضار "أبو تريكة" حتى الآن، في إشارة إلى إمكانية صدور مثل هكذا قرار في وقت لاحق.

وكثيرا ما تلجأ السلطات المصرية إلى تسريب بعض الأخبار عن إلقاء القبض على شخصية مشهورة، ثم تبادر بنفي الخبر، بهدف قياس رد الفعل المتوقع إزاء القرار، أو تمهيد الطريق لتنفيذه لاحقا.

من جهتها، نفت وزارة الداخلية الأنباء التي ترددت عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن ضبط "أبو تريكة"، وقال مدير العلاقات والإعلام بمديرية أمن الجيزة العميد ياسين صيام، في بيان له، إنه لا صحة لما تردد عن قيام إحدى حملات تنفيذ الأحكام بإلقاء القبض على "أبو تريكة" أو صدور إي قرارات بضبطه.

وأصدرت الحكومة المصرية قرارا الخميس الماضي، بالتحفظ على أموال وممتلكات "أبو تريكة"، وقالت إنه شريك في إحدى شركات السياحة المتورطة في تمويل أعمال إرهابية ضد الدولة، ثم رفضت بعد ذلك بثلاثة أيام  التظلم الذي تقدم به أبو تريكة على قرار التحفظ على أمواله.

 

الرابط المختصر: