حافظي على نضارة بشرتك هذا الصيف

مع اقتراب فصل الصيف، ترغب معظم النساء في الاستمتاع بأشعة الشمس الساطعة والكشف عن إطلالة برونزية ساحرة. لكن لا يفترض بالإطلالة البرونزية أن تكون مصدر أذى للبشرة، ولا بدّ من حماية طبقات البشرة من مخاطر أشعة الشمس الضارة وتهيئتها في الوقت نفسه لاكتساب السمرة شيئاً فشيئاً. وتعدّ العناية السليمة بالبشرة أساس الإطلالة المشرقة، وتبرز الحاجة إلى تبديل روتين العناية خلال فصل الصيف بسبب اختلاف درجات الحرارة ومستويات الرطوبة.

تقشير البشرة

تقشير البشرة هو إزالة الخلايا الميّتة عن سطحها بهدف تعزيز الدورة الدموية، والتخفيف من حدة التجاعيد، وتحفيز تجدد الخلايا، وإزالة شعر الوجه والتصبغات الداكنة، وتصغير حجم المسامات، والتقليل من علامات التقدم في العمر. كما يساعد التقشير على تحفيز الكولاجين في البشرة، وتحسين تغلغل منتجات العناية بالبشرة. ولا بدّ أن يكون تقشير الوجه خطوة أساسية في روتينك الجمالي، علماً أن فصل الربيع مثالي للتقشير والتخلص من الطبقات القديمة من الجلد. ويمكن لمعظم أنواع البشرة تحمل التقشير مرتين في الأسبوع، باستثنثاء البشرة الجافة أو الحساسة أو القابلة للاحمرار إذ يستحسن تقليل عدد مرات التقشير. إختاري مستحضر التقشير المناسب لنوع بشرتكِ.

جربي:

● ‏CHANEL Le Gommage Anti-Pollution Exfoliating Gel

● ‏Sisley Gentle Facial Buffing Cream

‏● Guerlain The Gommage de Beauté Skin Resurfacing Peel

● ‏Dior Prestige Sugar Srcub

● ‏Herbal Essentials Gentle Renewal Scrub

●‏Filorga SCRUB & MASK Masque Exfoliant Effervescent

●‏Sukin Rejuvenating Facial Scrub

● ‏Neutrogena Bright Boost Resurfacing Polish

تنظيف البشرة

الحفاظ على نظافة البشرة هو الخطوة الأساسية لضمان إشراقها ونعومتها خلال فصل الربيع. لذا، يوصي أطباء الجلد بتنظيف البشرة من رواسب المكياج والأوساخ لأن ترك الأوساخ عليها يتعبها ويضعف قدرتها على التجدّد ويمنع وصول الأوكسجين إلى خلاياها بفاعلية، مما يؤدي إلى ظهور البقع الداكنة وتغيّر لون البشرة وشيخوختها المبكرة. لذا، واظبي على تنظيف البشرة جيداً كل صباح ومساء لضمان الحصول على بشرة صحية. واعلمي أنه لا فائدة أبداً من وضع كريمات الترطيب أو المستحضرات المحاربة للشيخوخة إذا لم تكن البشرة نظيفة. لكن لا بدّ من استخدام المنتجات المناسبة لنوع بشرتك، وشطف البشرة بالماء البارد وليس الساخن.

جربي:

● ‏CHANEL La Mousse Anti-Pollution Cleansing Cream-To-Foam

● ‏Dior Prestige Micellar Mousse

● ‏Sisley Phyto-Blanc Lightening

Foaming Cleanser

● ‏Guerlain Abeille Royale Cleansing Oil Anti-Pollution

● ‏Ixora Hydrating Face Cleansing Gel

● ‏Sukin Foaming Facial Cleanser Pump

● ‏Herbal Essentials Purifying

Fresh Face Wash

● ‏Neutrogena Skin Balancing Milky Cleanser for Oily Skin

مقالات ذات صلة