خلطات منزلية سهلة تجعل وجهك مشرقاً

تسعى أغلب السيدات إلى الإعتناء ببشرتهن من خلال تطبيق الكريمات الطبية وبعض الخلطات الطبيعية للحصول على بشرة مشرقة شبيهة بنجمات العالم العربي ونجمات هوليوود.

وهناك العديد من الخلطات الطبيعية التي تقوم بهذه المهمة والتي يمكن تحضيرها في المنزل بمكونات بسيطة يكون هدفها تقوية وتنشيط بشرتك المتعبة لتبدو صحية وأكثر إشراقاً، وذلك بحسب المشكلة التي تعاني منها بشرتك.

لمن تعاني من بشرة ضعيفة سريعة التاثر بمواد التجميل، اخلطي عصير التفاح مع العسل فقط. ضعي طبقة رقيقة من الخليط على وجهك واتركيه لمدة 5 دقائق ومن ثم اغسليه جيداً بالماء البارد.

أما من تعاني من البقع الداكنة والعينين المنتفختين، يمكنك استخدام عصير البطاطس من خلال وضعه على القطن أو من خلال شرائح دائرية رفيعة من البطاطس ووضعها أيضاً تحت العينين وتترك لمدة 15 دقيقة، ومن ثم يغسا الوجه جيداً بالماء.

ولصاحبات البشرة الدهنية، يمكنك مزج البيض الأبيض المخفوق وزيت الزيتون وعدة قطرات من عصير الليمون، ووضعه كقناع لمدة ربع ساعة وغسله جيداً بعد ذلك بالماء الفاتر.

أما بالنسبة لصاحبات البشرة العادية، يعد القناع الذي يحتوي على موز وجريب فروت خيارا جيداً لهن، ويترك بمدة لا تقل عن ربع ساعة للحصول على نتيجة جيدة.

مقالات ذات صلة