وصفة هندية لتطويل الشعر بيوم واحد

تُعرف الهند بوصفاتها وتركيباتها السحرية في العناية بالشعر، بخلصى الشّعر الباهت، والمُتقصف. لذلك، ترى النساء الهنديات يخطفن الأنظار بجمال شعرهن الطويل والصحي. ولهذا اختار لك “سيدتي.نت”، وصفة هندية لتطويل الشعر في يوم واحد وغيرها من الوصفات الهندية التي حتماً ستبهرك نتائجها.

وصفات هندية لتطويل الشعر في يوم واحد
وصفات هندية لتطويل الشعر في يوم واحد، تغنيك عن العلاجات المكلفة وتؤمن النعومة واللمعان لشعرك على غرار الهنديات، فلا تتردّدي في تطبيق إحداها:
تُعد بذور الحلبة غنيّة بالبروتين، والحديد، وفيتامين ج، والبوتاسيوم، والليسيثين، وهذه المُغذّيات الأساسيّة للشّعر، تمنع تساقط الشّعر، وقشرة الرّأس، والتّلف، والشّيب، مع تعزيز كثافة الشّعر، وقوته.
المكوّنات:

ربع كوبٍ من بذور الحلبة.
كوب من الماء.
طريقة التحضير والإستخدام:
تُنقع بذور الحلبة في الماء ليلة كاملة. تُخلط البذور بالخلاط الكهربائي في الصّباح التّالي، مع إضافة القليل من الماء الذي استُعمل في نقع البذور؛ للحصول على مزيج ناعم ومتجانس. يُطبّق هذا المعجون النّاتج على فروة الرّأس والشّعر. يُترك معجون الحلبة على الشّعر لمدة 30 دقيقة. يُغسل الشّعر بشامبو خفيف خال من الكبريت. استخدام البلسم ثم غسل الشّعر. تُستخدم وصفة الحلبة مرةً في الأسبوع.
تحتوي ثمار عنب الثّعلب الهندي (الأملا) على فيتامين ج، ومضادّات الأكسدة، التي تعزز نمو الشّعر.
المكوّنات:

ملعقة من مسحوق الأملا.
ملعقة من عصير اللّيمون الحامض.
طريقة التحضير والإستخدام:

تُخلط المكوّنات لتكوين عجينة. توضع العجينة على الرّأس والشّعر، وتترك على الشّعر حتى تجف، ثمّ يشطف الشّعر بالماء الفاتر.
يمنع عصير البصل تساقط الشّعر، ويحفز نموه أيضاً؛ بسبب ارتفاع الكبريت فيه، مما يحفّز الدّورة الدّموية ويغذّي الشعر بشكلٍ أفضل. كما أنه غنيٌ بالمواد الغذائيّة مثل البيوتين، والمنغنيز، والفلافونويدات، وفيتامين ج، والفوسفور، وحمض الفوليك، والنّحاس، التي تجعل جميعها الشّعر أكثر صحةً وتألقاً.
المكوّنات:

عصير بصلة كبيرة.
ثلاث إلى أربع قطرات من زيت الخزامى.
طريقة التحضير والإستخدام:
تُمزج المكوّنات، ثم توضع على فروة الرّأس مع التّدليك بأطراف الأصابع. يترك عصير البصل على فروة الرّأس لمدة 10-15 دقيقةٍ. يُغسل الشّعر بشامبو خفيف خال من الكبريت. يُستخدام البلسم ثم يُغسل الشّعر. تُستخدم الوصفة مرتين في الأسبوع.
يُحفز مساج الزّيت السّاخن بصيلات الشّعر، ويُعزز نمو الشّعر، ويرطّبه، ويعالج القشرة والحكّة، فزيت جوز الهند يُغذّي خُصل الشّعر لأنّه يحتوي على الدّهون الثلاثيّة الغنيّة، ويتغلغل في الشّعر ليمده بالتّغذية المثاليّة. وزيت الزّيتون يحتوي على مضادات الأكسدة، والأحماض الدّهنية، وفيتامين (هـ)، مما يرطّب الشّعر ويصلح التّالف منه.
المكوّنات:

ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون.
منشفة ساخنة.
طريقة التحضير والإستخدام:
تؤخذ ملعقتان أو ثلاث ملاعق كبيرة (اعتماداً على طول الشعر) من الزيت الذي تم اختياره، ويُسخّن لبضع ثوانٍ حتى يدفأ قليلاً. تدليك فروة الرأس بالزيت الدافئ، ثم الانتقال إلى باقي أجزاء الشعر. تدليك فروة الرأس لمدة 15 دقيقة، ثم ترك الزيت على الشعر لمدة 30 دقيقةٍ إضافية. تغطية الشعر بمنشفة ساخنة أثناء الانتظار. يُغسل الشعر بشامبو خالٍ من الكبريت، ثم يُستخدم البلسم. تُستخدم الوصفة مرتين في الأسبوع.

مقالات ذات صلة