أهم نصائح مكياج للبشرة الدهنية بحسب الخبراء

تخشى كثيرات من صاحبات البشرة الدهنية من وضع المكياج، حيث يعتقدن أن مستحضرات المكياج ليست مخصصة أو مناسبة لبشرتهن. في وقت إذا قمت بعملية تطبيق المكياج بالطريقة الصحيحة، فلن تواجهي أي مشاكل، مثل سيلان المكياج، تلطخ الكحل، لمعان البشرة وغيرها… إذ مع وضع بعض النصائح البسيطة بالاعتبار، يمكنك الحصول على مكياج ثابت لساعات طويلة، ونرصدها لك في هذا المقال.

البرايمر أساسي
البرايمر مستحضر أساسي في عملية تطبيق المكياج، وخصوصاً إذا كانت بشرتك دهنية. ويعتبر البرايمر الخالي من الزيوت والمضاد للمعان هو الأنسب للبشرة الدهنية، فهو لا يساعد فقط في التحكم بفائض الزيوت والدهون، ولكنه يساعد أيضاً في تثبيت المكياج لساعات طويلة.

أساس العين Eye base

من الضروري استخدام أساس العين أو الـ Eye base، قبل البدء بمكياج العيون، فهو يمنع سيلان ظل العين والكحل، ويجعلهما ثابتين لساعات أطول.


مستحضرات المكياج المات
الجانب الأهم في عمل المكياج هو شراء مستحضرات مكياج مناسبة، إذ إن المستحضر الخاطئ يمكن أن يدمر مكياجك بالكامل. لذلك، إن كنت من صاحبات البشرة الدهنية، من الأفضل أن تستثمري في مستحضرات طويلة الأمد وخالية من الزيوت.


بودرة الوجه
تتأثر تركيبة مستحضرات المكياج الكريمية والسائلة بالبشرة الدهنية بسبب قوامها السائل، فإذا كنت من صاحبات البشرة الدهنية، استخدمي بودرة الوجه على مناطق الوجه التي طبقت عليها مستحضرات مكياج سائلة، وذلك للتحكم بإنتاج الزيوت الزائدة ولمعان البشرة.


مثبت المكياج
يساعد مثبت المكياج ذو التركيبة غير اللامعة على ثبات المكياج لفترة أطول ومنع لمعان الوجه. وهو ضروري ليس فقط للبشرة الدهنية وإنما لجميع أنواع البشرة.


أوراق النشاف
الخطوة الذكية في جعل مكياج البشرة الدهنية ثابتاً وغير لامع، هي حمل بعض أوراق النشاف أو الـ Blotting Papersفي حقيبتك، واستخدامها على مناطق الوجه اللامعة، مما يجنبك إحراج تلطخ وسيلان المكياج.

مقالات ذات صلة