تغييرات بسيطة لإنقاص الوزن دون حمية غذائية


أفادت دراسة طبية عن وجود طريقة لتخفيض الوزن والحفاظ عليه بدون الحاجة إلى اتباع حمية غذائية صارمة، وذلك من خلال تغيير بعض العادات اليومية، ومن بينها:

تبدأ بضبط وقت الوجبات، من الضروري أن يصار إلى ضبط عداد الوقت لمدة 20 دقيقة والحرص على تناول الطعام بشكل بطيء، هذه واحدة من أفضل العادات للتنحيف دون اتباع نظام غذائي معقد.

ويمكن أن يساعد النوم لساعة إضافية في الليل الشخص على إنقاص 14 رطلاً في السنة. إلى ذلك هناك أدلة على أن الحصول على أقل من 7 ساعات من النوم يزيد الشهية، ما يجعلك تشعر بالجوع بشكل غير مألوف.

ومن المهم أيضاً تناول ثلاث حبات خضار مع العشاء، فالتنوع الكبير يخدع الناس لتناول المزيد من الطعام، وتناول المزيد من الفواكه والخضروات طريقة رائعة لفقدان الوزن. فالمحتوى الغني بالألياف والماء يؤمن امتلاء المعدة ما يعني سعرات حرارية أقل.

وكذلك إحرصي على اختيار الحبوب الكاملة مثل الأرز البني والشعير والشوفان والحنطة السوداء والقمح الكامل، فجميعها من الاستراتيجيات الخفية لفقدان الوزن.

ولا بدّ من تقليل كمية استهلاك السكر واستبدال المشروبات السكريى بالصودا العادية أو الماء، على أن يصار إلى استخدم كوبا طويلا ونحيفا بدلا من كوب قصير وعريض لخفض السعرات الحرارية السائلة. ومن المفيد أيضاً اختيار أطباق صغيرة وتقديم الطعام بكميات قليلة داخل الطبق لتناول كمية أقل تلقائياً.

مقالات ذات صلة