لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

ما هو علاج الشعر بالكراميل؟



إذا كنت تعانين من ترقق الشعر، يمكنك التفكير في علاج بلسم الكراميل لاستعادة خصلاتك الرائعة. في هذا العلاج ، يتم استخدام مزيج من الكراميل والموز والعسل الخام وخل التفاح. يتم خلط هذه المكونات مع اللوز أو زيت الزيتون لزيادة مرونة الشعر والمساعدة في التخفيف من تساقط الشعر. تابعي التفاصيل لمعرفة المزيد عن مزايا علاج الكراميل.

الموز فاكهة غنية بالبروتين ، نظراً لأنه مكون رئيسي في علاج الشعر بالكراميل، فقد يساعد في تعزيز الكيراتين (بروتين) اللازم لنمو الشعر الصحي. مع خل التفاح في علاج الكراميل محلي الصنع، يمكنك التحكم في قشرة الرأس والحفاظ على التهابات فروة الرأس الأخرى
علاج الشعر هذا خالٍ تماماً من المواد الكيميائية الاصطناعية، مما يجعله الخيار الأمثل لعلاج البشرة الحساسة والشعر.
من المزايا الرئيسية لاختيار علاج ترطيب الكراميل أنه ينعم بشرة شعرك ، وتستمر آثاره لبضعة أسابيع.

كيفية تحضير علاج الشعر بالكراميل في المنزل.
إذا كنت تبحثين عن وصفة علاجية للشعر بالكراميل، فقد وصلت إلى المكان الصحيح. معظم العناصر اللازمة لعلاج الشعر هي تلك التي يمكنك العثور عليها بسهولة في مطبخك.
المكونات
أغذية أطفال بالموز – عبوتين
1/4 كوب دبس
عسل – 1/3 كوب
زيت الزيتون – 1/3 كوب
نشا الذرة – 1 ملعقة صغيرة
خل حمض التفاح
زجاجة رشاش

طريقة التحضير:
اخلطي الموز وأغذية الأطفال ودبس السكر معاً حتى تحصلي على عجينة ناعمة. ثم أضيفي المزيج في العسل. اضيفي زيت الزيتون، اللوز وخل التفاح. قومي بإذابة ملعقة صغيرة من نشا الذرة في كمية قليلة من الماء وأضفيها إلى هذا المزيج. تأكدي من عدم وجود كتل في هذا الخليط. على الرغم من أن نشا الذرة لا يضيف قيمة غذائية كبيرة إلى بلسم الكراميل العميق، إلا أنه يساعد على تكثيف خليط الكراميل السائل اللزج. ضعي الخليط على نار متوسطة حتى يبدأ في الغليان. بعد ذلك، ارفعيه عن النار وانتظري حتى يبرد إلى درجة حرارة الغرفة قبل نقله إلى الزجاجة.
لا تقللي من أهمية زجاجة التطبيق في وصفة علاج الشعر الطبيعي بالكراميل. توزع هذه الزجاجة البلسم بالتساوي على جميع خصلات شعرك وتضمن لك الحصول على أفضل النتائج. في القسم التالي، نخبرك بكيفية استخدام هذا العلاج الطبيعي على شعرك.

كيفية استخدامه:
قسّمي شعرك إلى أربعة أقسام.
استخدمي الزجاجة لتطبيق العلاج على الجذور. بمجرد تغطية الجذور، ضعيها على طول شعرك، واتجهي إلى أطراف الشعر.
انتقلي إلى القسم التالي وكرري العملية. بعد تغطية شعرك بالكامل، اتركي العلاج على شعرك لمدة ساعة قبل شطفه. استخدمي الشامبو الخالي من الكبريتات لغسل علاج الكراميل.
تحتاجين إلى استخدام هذا العلاج مرة كل أسبوعين للحصول على أفضل النتائج.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة