شامبو الأطفال لعلاج الشعر المتساقط

يُصمم شامبو الأطفال في العادة، ليكون لطيفاً قدر الإمكان وخفيفاً، وهو لا يتم استخدامه من قبل الأطفال فقط وإنما الكثير من البالغين، نظراً الى رائحته العطرة والجذابة وعدم احتوائه على مواد كيماوية. ولكن ما قد لا تكونين على علم به أن شامبو الأطفال مفيد في علاج مشكلة تساقط الشعر. فإن كنت تعانين من الشعر الخفيف ومشكلة تساقط الشعر، نرصد لك في ما يلي، فوائد شامبو الأطفال للشعر المتساقط.


الفرق بين شامبو الأطفال والشامبو العادي

يتميز شامبو الأطفال بتركيبته الخفيفة


يحتوي الشامبو العادي عادة على مواد كيماوية قد تكون أحياناً قاسية على الشعر، وتكون ذات قدرة عالية على إزالة الغبار والأوساخ وقشرة الرأس التي تعاني منها كثيرات من النساء، مما يسبب أحياناً أضراراً للشعر. من جهة أخرى، تحتوي أنواع كثيرة من الشامبو على بلسم أيضاً، مما يجعلها مناسبة لذوات الشعر الجاف. أما شامبو الأطفال فهو يتميز بتركيبته الخفيفة التي تصمّم خصيصاً لبشرة وشعر الأطفال، والتي تُستبدل فيها المواد الكيماوية مثل الكبريتات بمواد أخرى تكون أكثر لطفاً وأقل ضرراً وأخف على الشعر والبشرة، بشكل لا يسبب أي حساسية للبشرة، أو احمرار العينين، أو يلحق ضرراً بفروة الرأس، وهي في العادة مكونات تُسمى بالمواد الخافضة للتوتر السطحي، إلا أنه قد يجعل الشعر جافاً بعض الشيء.


هل شامبو الأطفال مفيد في علاج تساقط الشعر؟

شامبو الأطفال مفيد لتساقط الشعر


نعم، شامبو الأطفال مفيد لتساقط الشعر، كونه لا يحتوي على أي مواد كيماوية قاسية من شأنها تجريد بشرتك وشعرك من الزيوت الطبيعية المفيدة لنمو وقوة الشعر، مما ينتج خصلات شعر هشة يسهل كسرها وتساقطها. لذلك، يعد شامبو الأطفال خياراً مناسباً للنساء اللواتي يعانين من تساقط الشعر، كونه يشتمل فقط على مكونات طبيعية بالكامل. لذلك، بإمكانك ومن دون تردد الشامبو العادي الخاص بك بأحد أنواع شامبو الأطفال المعروفة، وهكذا تودعين مشكلة تساقط الشعر بشكل نهائي.


خطوات أساسية تحافظ على صحة الشعر

طرق الحفاظ على صحة الشعر

هناك خطوات أساسية يمكنك اتباعها لضمان الحفاظ على نظام صحي قدر الإمكان لشعرك، يمكنك من خلاله الحفاظ على قوة شعرك ومنعه من التساقط، من أهمها عدم المبالغة في غسل الشعر، استخدام منتجات مناسبة وذات جودة، تجفيف الشعر بالشكل الصحيح، تجنب ربط الشعر على شكل كعكة وهو مبلل، واستخدام فرشاة شعر مناسبة تضمن لك تمشيط شعرك بسهولة من دون أن تتسبب بتساقطه.

مقالات ذات صلة