كيفية استخدام زيت السمسم للشعر؟

خلطات طبيعية من زيت السمسم

زيت السمسم
زيت السمسم


1. زيت السمسم مع زيت اللوز
يرطب زيت اللوز شعرك دون إثقاله. كما أنه مصدر غني لأحماض أوميغا 3 الدهنية وفيتامين هـ. قد يقلل فيتامين E من الإجهاد التأكسدي في فروة الرأس ويعزز نمو الشعر.
سوف تحتاجين:
زيت السمسم 2 ملاعق كبيرة
زيت اللوز 2 ملاعق كبيرة
طريقة التحضير: اخلطي السمسم وزيت اللوز في وعاء. دلكي خليط الزيت في فروة رأسك وضعيه في شعرك. تأكدي من تغطية طول شعرك بالكامل. لفي شعرك بمنشفة ساخنة. يمكنك تسخين المنشفة بغمرها في الماء الساخن. اتركي المنشفة لمدة 30-40 دقيقة. اشطفي شعرك بشامبو خفيف.

2. زيت السمسم والصبار
يساعد كل من الصبار وزيت السمسم على عكس الأشعة فوق البنفسجية الضارة. يساعد هذا الخليط على تكوين حاجز وقائي حول جذع شعرك ويساعد على منع أضرار أشعة الشمس.
سوف تحتاجين:
جل الصبار 2 ملاعق كبيرة
زيت السمسم 2 ملاعق كبيرة
طريقة التحضير: اخلطي جل الصبار وزيت السمسم في قدر. سخنيها لبضع دقائق واتركيها جانباً لتبرد. ضعي الخليط على فروة رأسك وشعرك واتركيه لمدة 30-45 دقيقة. اغسلي شعرك بشامبو خفيف.

3. زيت السمسم والأفوكادو
الأفوكادو غني بفيتامين E ويحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة. تساعد مضادات الأكسدة في الحفاظ على صحة فروة الرأس من خلال تحييد الجذور الحرة المسببة للضرر. يحتوي الأفوكادو أيضاً على زيوت تساعد على تغذية شعرك واستعادة صحته.
سوف تحتاجين:
1 ثمرة أفوكادو ناضجة
زيت السمسم 2 ملاعق كبيرة
طريقة التحضير: اهرسي الأفوكادو حتى تختفي الكتل. امزجيه مع زيت السمسم لتشكيل عجينة ناعمة.ضعي هذا الخليط على فروة رأسك وشعرك واتركيه لمدة ساعة. اغسلي شعرك بالشامبو.

4. زيت السمسم وزيت جوز الهند
يغذي زيت جوز الهند جذع شعرك بعمق بمحتواه الغني من الأحماض الدهنية. كما أنه يساعد في التحكم في تجعد الشعر وترطيبه.
سوف تحتاجين:
زيت السمسم 2 ملاعق كبيرة
زيت جوز الهند 2 ملاعق كبيرة
طريقة التحضير: امزجي زيت السمسم وزيت جوز الهند في وعاء. دلكي الزيت في فروة رأسك وضعيه في شعرك. تأكدي من تغطية طول الشعر بالكامل. لفي شعرك بمنشفة ساخنة. اتركيه لمدة 30-40 دقيقة ثم اشطفي شعرك بشامبو خفيف.

5. الزنجبيل وزيت السمسم
قد يساعد الزنجبيل في تنعيم شعرك وتعزيز لمعانه. كما أنه يساعد في الحفاظ على صحة فروة الرأس.
سوف تحتاجين:
عصير الزنجبيل 1 ملعقة صغيرة
زيت السمسم 2 ملاعق كبيرة
طريقة التحضير:اخلطي زيت السمسم وعصير الزنجبيل في وعاء. دلكي خليط الزيت في فروة رأسك وضعيه في شعرك. تأكد من تغطية طول شعرك بالكامل. لفي شعرك بمنشفة ساخنة. اتركيه لمدة 30-40 دقيقة ثم اشطفيه بشامبو خفيف.
ملاحظة من “سيدتي نت” : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص

مقالات ذات صلة