فوائد الكركم مع الحليب للنساء “ذهبية”

الكركم هو أحد البهارات المستعملة بكثرة في العديد من المطابخ الآسيوية، وعند إضافته إلى الحليب فإنه يتحوّل من توابل لذيذة إلى مشروب غني يُعرف بـ”المشروب الذهبي”.
شاع بين العديد من النساء أن شرب الكركم مع الحليب مفيد للصحة، فبيّنت إحدى الدراسات التي تابعت النساء لثلاث دورات حيضية على التوالي، أن تناولهن لمكمّلات الكركمين ساعدت في التخفيف من أعراض المتلازمة السابقة للحيض، بالإضافة إلى ذلك قد يخفّف الكركمين من التشنجات التي تسببها المتلازمة السابقة للحيض، حسبما أكدت الدكتورة في علم التغذية والغذاء “سينتيا الحاج” في حديثها لـ”سيدتي.نت”، والتي تابعت حديثها عن فوائد الكركم مع الحليب للنساء في الموضوع الآتي:


فوائد الكركم مع الحليب وصحة البشرة
يحتوي مشروب الكركم مع الحليب على مضادات الأكسدة التي تقي البشرة من الشيخوخة المبكرة وتحسّن مظهرها حتى تبقى مشرقة وشابة، خاصة إذا كنتِ تعانين من مشاكل جلدية مثل حبّ الشباب، الثعلبة والصدفية. يمكنكِ استخدام المزيج بطريقتين، أولاً من خلال تحضير مشروب لذيذ وثانياً من خلال استخدامه كقناع للبشرة.

فوائد الكركم مع الحليب ونظام القلب

يعتبر الكركم علاجاً فعّالاً للغاية يحدُّ من إطلاق السيتوكينات، وهي مادة ترتبط بالعمليات الالتهابية وأمراض القلب والأوعية الدموية في جسم الإنسان. لذلك يُنصح باستهلاك مشروب الكركم مع الحليب بشكل يومي قبل النوم، لاسيما أن هذا المشروب يساعد على تقليل خطر الإصابة بأنواع مختلفة من مشاكل القلب.

فوائد الكركم مع الحليب وتحسين الهضم
يساعد مشروب الكركم مع الحليب على منع تراكم الدهون في الجسم، كما يمنع اكتساب الوزن من جديد. بالإضافة إلى ذلك، يعمل على تحسين عملية الهضم وتخفيف عدّة مشاكل صحية منها النفخة والغازات.
أظهرت الدراسات أن الكركم لا يحفّز عملية التمثيل الغذائي داخل الجسم فقط، ولكنه يساعد أيضاً على هضم الدهون بشكل أسرع بكثير. في هذا الإطار، يمنع الاستهلاك المنتظم للكركم مع الحليب تراكم الدهون في الجسم، مما يجعله وسيلة فعّالة لتسريع عملية الأيض، لذلك ينصح العديد بإدراجه في النظام الغذائي.

فوائد الكركم مع الحليب والجهاز الهضمي
يساعد تناول الكركم مع الحليب على الحماية من الأمراض مثل الزكام والالتهابات. حتى تستفيدي منه الى أقصى حدّ، أضيفي إليه القليل من الزنجبيل المبشور الغني بالفوائد.
يساعد الكركم على تطبيع العملية الهضمية والتخلص من حرقة المعدة التي تحدث نتيجة ارتداد المعدة، كما تساعد مادة الكركمين على تعزيز تدفّق الصفراء، مما يساهم في هضم الدهون وعلاج أمراض المعدة والأمعاء، فضلاً عن التخلّص من الطفيليات وعسر الهضم.

مقالات ذات صلة