كارداشيان تتخطى عقبة بارزة أمام تحقيق حلمها “الكبير”

تمكنت نجمة تلفزيون الواقع الأميركية، كيم كارداشيان، مؤخرا، من تخطي عقبة بارزة أمام طموحها لأن تصبح محامية، فيما كانت محاولات سابقة قد باءت بالفشل.

وقالت كارداشيان على تويتر، يوم الاثنين، إنها اجتازت اختبار السنة الأولى لطلاب دراسة القانون في ولاية كاليفورنيا الذي يقام على مدار يوم كامل للذين لا يسلكون الطريق التقليدي في دراسة القانون عبر دخول كلية الحقوق في إحدى الجامعات.

وكتبت على حسابها على تويتر الذي يتابعه 70.7 مليون “يا إلهي لقد نجحت في اجتياز الاختبار”، وأضافت “لمن لا يعلم رحلتي في دراسة القانون … لم يكن الأمر سهلا على الإطلاق”.

كما أشارت كارداشيان إلى أنها فشلت في الاختبار ثلاث مرات قبل اجتيازها له، وقد كان ذلك الفرصة الأخيرة لها.

وتدرس كارداشيان القانون في كاليفورنيا عبر برنامج يسمح بذلك، تحت إشراف محام مخضرم أو قاض، وهي من بين ولايات قليلة لديها مثل هذا البرنامج، حسبما ذكرت “رويترز”.

وباجتياز ذلك الاختبار ستصبح كارداشيان قادرة على استكمال دراسة القانون والتقدم لاختبار نقابة المحامين من أجل الحصول على ترخيص لممارسة المهنة.

رسبت ثلاث مرات

ولم يُكشف النقاب حتى الآن عن معدل النجاح في الاختبار الذي دخلته كارداشيان في 26 أكتوبر، لكن لم ينجح سوى 21 في المئة ممن خضعوا للاختبار في يونيو.

وقالت نقابة المحامين في كاليفورنيا، يوم الاثنين، إن نتائج الاختبار سرية ولا يمكنها تأكيد نجاح كارداشيان.


وتسمح كاليفورنيا عادة بأداء اختبار طلاب السنة الأولى في القانون ثلاث مرات فقط، لكنها أعطت أي شخص فشل في اختبار يونيو 2020 محاولة إضافية واحدة بسبب جائحة كوفيد-19.

مقالات ذات صلة